أخبار وتقارير

النوبة يدعو الجنوبيين للتمسك بخيار الاستقلال

يمنات – متابعات

قال العميد نصر النوبة القيادي في الحراك الجنوبي أن على أبناء الجنوب بكافة مكوناتهم في الحراك والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني عدم إتاحة الفرصة  لطرفي أزمة صنعاء "المؤتمر والمشترك" بتمرير مخططهما السياسي والأمني الذي اتفقا عليه لاحتواء الجنوبيين وتفكيك قضيتهم العادلة وجرهم إلى فخ الحوار المزعوم وإدخالهم في دوامة الصراع الجنوبي – الجنوبي عن التمثيل الجنوبي ضنا منهما ان بتلك  الطريقة سيستطيعون إشعال الفتنه بين الجنوبيين ومن جهة دفع البعض بالانفراد بالقرار لعقد مؤتمرات جنوبية – جنوبية – لإثارة الصراعات الجنوبيين سوى في الحراك أو السلطة.

 

ودعاء النوبة في تصريح صحفي لصحيفة "الأمناء" اليوم الأربعاء أبناء الجنوب إلى اليقظة وإفشال ما وصفه بـ( المخطط السياسي الامني).

وأضاف النوبه: إن هذا المخطط يحمل في شقه السياسي هدف وضع الجنوبيين في دوامة التمثيل في الحوار الوهمي المزعوم وإشعال الصراعات فيما بينهم حراك وقيادات  جنوبية أخرى في السلطة  حاملة هم القضية الجنوبية، أما الشق الأمني فيسعى من خلاله الى جر تيارات  الحراك إلى مربع العنف  بدس بعض الشخصيات لتختار طريق العنف لشق الصف الجنوبي واستغلال الانفلات الأمني في الجنوب وإلصاق بهم تنفيذ بعض الإعمال الإجرامية والاغتيالات التي ينفذها وستنفذها أجهزة نظام صنعاء ضد الجنوبيين  لإنتاج نوع جديد من الصراع الاجتماعي والسياسي الذي رفضه أبناء الجنوب في وقت سابق  وأعلنوا إن لا مكان له في ارض الجنوب وبين أبنائه.

وعبر النوبة عن رفضه القاطع للحوار  المزعوم الذي تروج له صنعاء أو الاعتراف بمثل هذه  الحوارات او المؤتمرات  وبمخرجاتها رافضا كل الإغراءات والالتزامات المقدمة له عبر بعض الوسطاء  لان مثل هذه الحوارات والمؤتمرات تهدف لاحتواء القضية الجنوبية.

مؤكدا عدم مشاركته إلا  في حوار يقام على الندية جنوبي – شمالي وتحت إشراف إقليمي ودولي وبمرجعية قرارات مجلس الأمن 924 و931.

وطالب الجميع بعدم الانخراط والانصياع لتلبية  هذه الدعوات والمؤتمرات الشكلية البعيدة عن لب وجوهر القضية الجنوبية وحلولها العادلة ومواصلة نضالهم السلمي الذي سيظل سلمي حتى يتحقق الهدف الأسمى وهو نيل الاستقلال حد وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى